رضاة الوالدين

القناة الأولى تراهن على “رضاة الوالدة”

مسلسل اجتماعي من بطولة عبد الإله رشيد ..السعدية أزكون.. سحر الصديقي..مالك أخميس وأسامة البسطاوي

بيت الفن

ضمن شبكة برامجها الجديدة، تعرض قناة “الأولى” كل يوم اثنين المسلسل الجديد “رضاة الوالدة”، لمخرجته زكية الطاهري، وبطولة مجموعة من الوجوه التلفزيونية الشابة من بينهم عبد الإله رشيد، والسعدية أزكون، وأسامة البسطاوي، وآخرون.

وأوضحت المخرجة زكية الطاهري، خلال العرض ما قبل الأول للمسلسل التلفزيوني، أنه ملحمة حديثة، ودراما معاصرة على خلفية الانتقام الاجتماعي، مدعومة بالسر الذي تتقاسمه والدتان.

وأضافت أن ما يميز “رضاة الوالدة” أنه قصة عالمية، ومغربية جدا، وقالت، “في بلد حيث لا تتكافأ الفرص وتتزايد الفوارق الاجتماعية، مصير كريم الذي قرر الاعتماد على نفسه واستخدام ذكائه ليجعل له مكانا بارزا، لا يمكن أن يترك أي شخص حياديا.

الجمهور يحب الشخصيات المحاربة التي تعرف كيف تبلور لصالحها حالات ووضعيات حساسة. وزيادة على الجانب العالمي، فرضاة الوالدة، سلسلة مليئة بالمفاجآت والأحداث غير المنتظرة والمشوقة من البداية إلى النهاية”.

وعن الشخصيات، أوضحت الطاهري أن المسلسل يضم بالإضافة إلى شخصية “كريم”، شخصية “للا ماما”، التي تجسدها الممثلة فاطمة هراندي المعروفة بـ”راوية”، “زعيمة” حقيقية لعشيرة الكناني، وامرأة قوية، تهدف إلى الحفاظ على انسجام عشيرة الكناني، وديمومة قوتها وبأي ثمن.

وعن الدور الذي تجسده الممثلة المغربية السعدية أزكون، قالت الطاهري، إنها “والدة كريم، تعمل خياطة لدى لالة ماما، وتعيش من أجل لابنها الذي يمثل كل شيء بالنسبة لها، رغم أنها عانت بسببه من عدة صعوبات”.

وتجسد الممثلة فاطمة الزهراء لحرش دور خطيبة، وجارة وأفضل صديقة لكريم، بعد اختفائه، خضعت لضغوطات والدها وتزوجت فؤاد، رغم أنها ظلت تكن لكريم مشاعر الحب.

ويعرف المسلسل مشاركة الفنانة سحر الصديقي بدور “غيثة”، مستشارة فريد الكناني السياسية، التي تهدف إلى النجاح، تستغل جمالها للوصول إلى مبتغاها.

عن baytte

شاهد أيضاً

المهرجان الوطني للفيلم يكشف عن برنامج دورته الاستثنائية

خلافا للدورات السابقة لجنة تحكيم مغربية صرفة ومشاركة قياسية في المسابقات الرسمية وتكريمات مستحقة بيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.