لرصاد سيدي رحال

اختتام موسم سيدي رحال بقلعة السراغنة

قلعة السراغنة: بيت الفن

اختتمت، ليلة أمس السبت، الدورة 21 من فعاليات الموسم السنوي للولي الصالح سيدي رحال البودالي، بقلعة السراغنة على إيقاعات الأغاني الخالدة لمجموعة “لرصاد”، التي سجلت حضورا قويا بأدائها المتميز، الذي تفاعل معه الجمهور المشكل من مختلف الأعمار والفئات الاجتماعية.

وحفلت دورة هذه السنة،  المنظمة من قبل المجلس البلدي لسيدي رحال، بشراكة مع جمعية الشرفاء حفدة سيدي رحال البودالي، وبتعاون مع عمالة إقليم قلعة السراغنة، تحت شعار” العطاء الواعد من تاريخ رائد لجيل صاعد”، بأنشطة فنية فولكلورية شعبية ومسابقات في (التبوريدة)، وحفلات دينية، وأمسيات قرآنية نظمها حفظة القرآن بزاوية الولي الصالح، ومعارض للمنتوجات المحلية.

ويعد موسم الولي الصالح سيدي رحال من أشهر وأكبر المواسم الدينية في الإقليم، إذ يعتبر سوقا تجارية كبرى تساهم، بصفة خاصة، في تصريف المنتوجات الزراعية والتقليدية المحلية.

ويشكل الموسم السنوي لسيدي رحال البودالي، مناسبة لإحياء الموروث الثقافي والديني، اعترافا بمكانة الشيخ العارف بالله محمد بن أحمد بن الحسن الشهير بـ”سيدي رحال”، وحلقة للتواصل بين القبائل المجاورة (قبائل الرحامنة، زمران، غجدامة، كلاوة، ومسيوة)، والبعيدة كالقبائل الصحراوية.

وتندرج هذه التظاهرة السنوية،  في إطار المهرجانات الثقافية والسياحية والاقتصادية التي تنظمها جهات وعمالات وأقاليم المملكة لإبراز خصوصياتها ومؤهلاتها التاريخية والطبيعية والسياحية والتعريف بمنتوجاتها المحلية.

عن baytte

شاهد أيضاً

إحسان حاضر

تتويج إحسان حاضر بلقب بطلة المغرب لتحدي القراءة العربي

تمثل المغرب في التصفيات العربية النهائية المزمع تنظيمها خلال شهر أكتوبر 2022 بيت الفن توج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.