جائزة العالم العربي للرواية

إطلاق النسخة الأولى من جائزة العالم العربي للرواية بفرنسا

بيت الفن

أطلقت مجموعة من مؤسسات توزيع وتسويق الكتاب العربي بفرنسا وبعدد من الدول العربية النسخة الأولى من جائزة العالم العربي للرواية لسنة 2021 بهدف تشجيع انتشار الكتاب العربي واكتشاف مواهب أدبية جديدة وتنشيط عملية نشر وتوزيع الكتاب العربي بين الدول العربية والأوروبية.

وقد تم فتح باب التسجيل للمشاركة في مسابقة الرواية المكتوبة باللغة العربية دون سواها بغض النظر إن كانت مطبوعة أو لم تنشر بعد منذ 15 شتنبر الجاري، ليتواصل قبول الترشيحات إلى غاية 15 دجنبر 2021 شرط ألا تكون الرواية المرشحة قد مضى على صدورها أكثر من سنتين بنهاية سنة 2021.

وتم بالمناسبة تكوين لجنة القراءة للروايات المترشحة متكونة من عدد من الكتاب والنقاد والناشرين في فرنسا والعالم العربي مهمتها قراءة محتوى الروايات وقبولها للمشاركة في مرحلة أولى واختيار القائمة القصيرة في مرحلة لاحقة قبل إقرار الروايات الخمس الفائزة على أن يجري الإعلان عن نتائج المسابقة خلال شهر يناير 2022.

وتشمل التتويجات جوائز أفضل رواية عربية لسنة 2021 (ثلاث روايات) وجائزة لجنة التحكيم الخاصة وجائزة القراء وتمنح لأكثر الروايات التي يتفاعل معها القراء على الصفحة الخاصة بالمسابقة.

ومن المنتظر التعاقد مع الفائزين لطباعة الروايات الفائزة بالتعاون مع مؤسسات النشر والتوزيع العربية والفرنسية مجانا، وتمكين المؤلفين الفائزين من المشاركة برواياتهم في معرض باريس الدولي للكتاب لسنة 2022 عبر دعوتهم لتوقيع كتبهم بصفة شخصية بالمعرض فضلا عن تامين مشاركة الروايات الفائزة في جميع معارض الكتاب العربي التي تقام بمختلف المدن الفرنسية.

عن baytte

شاهد أيضاً

إحسان حاضر

تتويج إحسان حاضر بلقب بطلة المغرب لتحدي القراءة العربي

تمثل المغرب في التصفيات العربية النهائية المزمع تنظيمها خلال شهر أكتوبر 2022 بيت الفن توج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.