إسني روغ

“إسني ن ورغ” للفيلم يستعد لدورته الـ11

بيت الفن

أعلنت جمعية مهرجان “إسني ن ورغ” الدولي للفيلم الأمازيغي عن فتح باب التسجيل للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان في دورته الـ 11 التي ستنظم في الفترة ما بين فاتح وخامس نونبر 2017 بأكادير، بشراكة مع المجلس البلدي لمدينة أكادير والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، وبدعم من مجلس جهة سوس ماسة علاوة على شركاء آخرين.

ويفتح باب التسجيل برسم هاته الدورة إلى غاية 15 غشت 2017. أمام الفيلم التخيلي في صنفي الفيلم الطويل والقصير، والفيلم الوثائقي في صنفي الفيلم الطويل والقصير، وصنف فيلم الفيديو.

ولإرسال طلبات المشاركة، المرجو ملأ طلب المشاركة في الموقع الالكتروني للمهرجان  www.festivalissninourgh.com .

تجدر الإشارة إلى أن مهرجان إسني  ن ورغ ا لدولي للفيلم الأمازيغي يعد محطة فنية وثقافية سنوية منذورة لخدمة الفن السابع والفيلم الأمازيغي تخصيصا.

فعلى مدى عشر سنوات ونيف، استطاعت هاته التظاهرة مراكمة رصيد مهم من العروض السينمائية التي عانقت التجارب الوطنية كما العالمية وقدمت إسهامات متميزة لسينما القرب والهامش، علاوة على تقريب الشباب من الادوات والإمكانات السينمائية عبر مجموعة من التكوينات في مجال الصناعة السينمائية.

وظل المهرجان وفيا لتنظيم سلسلة من الندوات الفكرية الموضوعاتية، معززة بالعديد من الإصدارات والمنشورات الفكرية، كما تم في هذا الصدد إنتاج خمسة أفلام قصيرة بدعم من صندوق “إسني ن ورغ” للتضامن.

عن baytte

شاهد أيضاً

نور الدين الصايل

أفلام المهرجان الوطني..الغث والسمين وما بينهما

تم القطع مع تقليد كان معمولا به في الدورات السابقة يتمثل في تشكيل لجن مكونة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.