أيفون 8

آيفون 8 بلس على خطى نوت 7

 تقارير تقدر سعر الجهاز الحقيقي بثلث سعر التداول

بيت الفن

قد يواجه هاتف ايفون 8 بلس من آبل أياما عصيبة تذكر بتلك التي عاشها نوت 7 من سامسونغ، مع رواج تقارير عن مشاكل في البطاريات وأخرى تلقي الضوء على التكلفة الحقيقية للجهاز الباهظ الثمن.

وأفادت تقارير غربية أن هاتفين شحنا على ما يبدو إلى تايوان واليابان الأسبوع الماضي، مع “عطل ما” في البطارية ما سبب انفجارهما أو بعبارة أدق تفسخ الهاتفين أثناء شحنهما وانفصال البطارية.

وحسب تقارير تقنية فإن البطارية لم تنفجر لكنها انتفخت، نتيجة تعديلات السلامة، التي أدخلتها أبل حديثا من أجل تفادي حوادث سابقة أصابت بطارية هواتف آيفون 7 و6.

ونشر حساب تايواني لامرأة تحت صورة للهاتف والبطارية المنتفخة، بعد أن اشترت الهاتف حديثا ووضعته لمدة ثلاث دقائق فقط من أجل شحنه.

كما أفادت وسائل الإعلام المحلية أن السيدة اسمها وو من مدينة تايتشونغ، كانت اشترت النسخة الذهبية لـ”آيفون 8″ 64 غيغا بلس يوم 23 شتنبر المنصرم.

وكان الهاتف يعمل بشكل جيد حتى بعد ظهر الثلاثاء، عندما انتفخ بينما كانت تشحنه.

وأدى هذا “الانتفاخ” إلى انفصال لوحة العرض عن جسم الهاتف.

كما راجت حالة مماثلة في اليابان، وانتشرت تفاصيلها بعد أن نشر حساب “@Magokoro0511” صورة لهاتف متفكك.

وتذكر الحادثتين بالفضيحة التصنيعية الأكبر في تاريخ سامسونغ، غير أن خبراء يقولون إن المشكلة في هاتف أبل ليست بحجم تلك التي عانت منها هواتف غالاكسي نوت 7 وكبدت سامسونغ خسائر بالمليارات جراء سحب الأجهزة من الأسواق.

وبلغ معدل الفشل الذي عانت منه هواتف غالاكسي نوت 7 كان حوالي 1 في كل 20 ألف هاتف. أما في حالة أبل فإن نسبة الفشل في البطارية لم تتجاوز جهازين فقط من ملايين هواتف آيفون التي بيعت في الأسواق.

وفضلا عن مشاكل البطارية، كشفت تقارير أولية عن خيبة أخرى لمحبي آيفون، فقد لوحظ وجود مشكلة ضوضاء تسمع أثناء إجراء المكالمات على الهاتف الجديد، وأكدت أبل أنها ستقوم بإصلاح البرمجيات المتسببة بذلك قريبا.

وبالنسبة لهاتف بسعر 800 دولارا، تبدو هذه العيوب مصدر قلق حقيقي لأوفياء أيفون، غير أن ما يزيد الطين بلة تقديرات بقيمة كلفة الجهاز التصنيعية.

وأصدرت شركة “IHS Markit” للتحليلات تقريرا بعد تفكيك الجهاز للتعرف على مكوناته وكلفة إنتاجها الحقيقية وذلك دون كلفة التجميع والشحن والتسويق.

وكشفت الدراسة الشاملة لكل مكونات “آيفون 8 بلس” أن الكلفة الحقيقية لإنتاج هذا الهاتف هي 288 دولار أمريكي. وهي كلفة “صادمة” مقارنة مع سعر السوق.

عن baytte

شاهد أيضاً

3 سيناريوهات محتملة لتغير فيروس كورونا

رغم حملات التطعيم المستمرة لا يزال فيروس كورونا يحير العلماء، خصوصا بعد موجة رابعة باتت تهدد دول أوروبا الغربية والشرقية على السواء...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.